Saturday 17 March 2018

دليل استراتيجية ريفيرسي


ريفيرسي / الاستراتيجية.
لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.
الشكل 1 تخطيط المجلس.
اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).
الشكل 2 الساحات المذكورة.
هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:
مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.
فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.
عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.
في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.
مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.
بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.
مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.
كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.
في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.

ريفيرسي / الاستراتيجية.
لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.
الشكل 1 تخطيط المجلس.
اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).
الشكل 2 الساحات المذكورة.
هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:
مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.
فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.
عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.
في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.
مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.
بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.
مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.
كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.
في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.

ريفيرسي / الاستراتيجية.
لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.
الشكل 1 تخطيط المجلس.
اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).
الشكل 2 الساحات المذكورة.
هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:
مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.
فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.
عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.
في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.
مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.
بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.
مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.
كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.
في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.

دليل إستراتيجية ريفيرسي
دليل الإستراتيجية ل ريفيرسي & أمب؛ عكس ريفيرسي.
في لعبة كلاسيكية من ريفيرسي محاولة في نهاية المطاف مع معظم الأقراص من اللون الخاص بك في نهاية اللعبة. في عكس ريفيرسي القواعد هي نفسها ولكن الهدف هو في نهاية المطاف مع أقل عدد من الأقراص. الكثير من التفكير الاستراتيجي وراء لعبة كلاسيكية ويمكن أيضا أن تطبق على اللعبة العكسية، على الرغم من أن في بعض الأحيان في الاتجاه المعاكس!
أسود، للتحرك، لديه خيار.
من أربعة مربعات مكافئة متناظرة.
ستة عشر، في حين أن 2X2 المركزي.
يمكن تسجيل الألعاب إما عن طريق سرد أرقام الخطوة والإحداثيات لكل لاعب.
أو عن طريق تسجيل أرقام التحرك في الشبكة. الرسم البياني 4 يظهر تسلسل الخطوة نموذجية لفتح تانيدا مضافين على رأس الموقف وصلت في بعد التحركات 8 الأولى.
أو خوارزمية الجشع.
الرسم البياني 5: أكثر من اللازم، في وقت قريب جدا.
(تشغيل الماوس على متن الطائرة لرؤية النتيجة)
في عكس ريفيرسي لم يكن لديك ما يدعو للقلق حول أن تمحى كما يعتبر هذا أيضا انتصارا، ولكن هذا هو حجة أخرى ضد انتزاع بعنف الأراضي المفيدة تبحث. في واحدة من بلدي ألعاب عكس في وقت مبكر كنت مشغولا جدا إعداد الأرض لنهاية كبيرة أن فاتني حقيقة أن خصمي كان يتبخر وأجبرت فجأة على اتخاذ آخر من قطعه قبل نصف من الأقراص حتى وضعت. وغني عن القول أنا الآن أحاول جاهدين لضمان بقاء خصمي.
(الماوس فوق لتسليط الضوء على أقراص مستقرة)
وبالنظر إلى الرسم البياني 5 يجب أن يكون واضحا أنه إذا كنت تستطيع فرض خصمك لاتخاذ جميع الزوايا الأربع والحواف فمن المرجح أن ينتهي مع معظم الأقراص. ببساطة عكس القيم الموضعية لكل مربع يعطي تقريب الأول لتقييم ثابت للعبة عكس. وتظهر دراسة أخرى أنه في حين احتلال X - مربع في اللعبة الكلاسيكية من المرجح أن تعطي بعيدا الزاوية وبالتالي فهي عادة خطوة سيئة، والسيطرة على كل من C - الساحات ومربع X مطلوب إذا كنت لإجبار خصمك لتأخذ الزاوية. مرة واحدة وقد وضعت القرص على C - مربع لا يمكن إلا أن انقلبت عن طريق الانتقال إلى مربع الزاوية. X - مربع يمكن انقلبت بسهولة أكبر، ويمكن استخدامها من قبل خصمك كنقطة انطلاق إلى C - مربع. وبالمثل أخذ في وقت مبكر A - مربع يمكن أن توفر الوصول إلى C - الساحات لخصمك لذلك ينبغي تجنبها على الأرجح. وهناك حاجة واحدة على الأقل A - مربع لمنع أي احتمال خصمك التقليب X - مربع في وقت لاحق في اللعبة ولكن. قارن بين الجنوب الشرقي & أمبير؛ زوايا الجنوب الغربي من الرسم البياني 8 أدناه. الأسود سوف يكون من المؤكد تقريبا للعب ل h8 قبل المباراة خارج، والحصول على زاوية غير المرغوب فيها. ومع ذلك اللعب B6 سوف الوجه القرص على B7 وإذا الأبيض لا يمكن أن الوجه B7 مرة أخرى ثم، اعتمادا على التنقل النسبي خلال نهاية اللعبة، وهناك احتمال أن الأبيض قد تضطر إلى اتخاذ الزاوية الجنوبية الغربية قبل اختتام المباراة.
في حين الاعتراف القيود من استراتيجية الموضعية نقية أود أن أقترح الجدول الثابت أعلاه للنظر فيها كدليل سريع على القيمة النسبية المحتملة من الساحات المختلفة في عكس ريفيرسي. باختصار، C - الساحات هي دائما مفيدة دائما، في حين أن تلك المتاخمة لهم ربما ينبغي تجنبها لأنها توفر الوصول إلى C - مربع.
في كل مرحلة من مراحل اللعبة سيكون لديك لاختيار بين عدد محدود من التحركات المتاحة لك. في الرسم البياني 9 الأبيض لديه 3 فقط التحركات المتاحة أو & كوت؛ الحريات & كوت؛، اثنان منها تسليم زاوية إلى الأسود على الفور. على افتراض أن مسرحيات بيضاء ل E8 الأسود سيكون 13 التحركات المتاحة منها 11 سوف يؤدي إلى الفوز مع أفضل اللعب ممكن من قبل كلا الجانبين بعد ذلك. في هذا الموقف الأبيض لديه ضعف التنقل وجود عدد قليل من التحركات للاختيار من بينها، كل سيئة للغاية في ذلك، في حين الأسود لديه التنقل الجيد وجود الكثير من الاختيار. طالما هناك على الأقل خطوة واحدة غير كارثية لكل لاعب اللعبة سوف تبقى في التوازن ولكن إذا كنت يمكن أن تبدأ لتقييد التنقل من خصمك مع الحفاظ على بنفسك ثم قد تكون قادرة على إجبارهم على الاضطرار إلى جعل سيئة التحركات.
الرسم البياني 10: أسود للعب.
لعبت كل خطوة إلى مربع فارغ المجاورة لأسطوانة الخصم ويقلب واحد على الأقل من أقراصهم. الأقراص التي لها مربعات مجاورة فارغة تشكل الحدود في حين أن تلك التي لا تسمى الأقراص الداخلية. كلما زاد عدد الأقراص التي تملكها، كلما زاد خصم اختيارك، وبالمثل، فإن مجموعة أصغر من أقراص الحدود تقيد عدد التحركات المتاحة. وينبغي أن يكون واضحا أن التقليل من حدود واحد هو المفتاح للفوز في المعركة من أجل التنقل. في الرسم البياني 11 أسود يجب أن تلعب a6 التقليب 3 أقراص (بدلا من f7 الذي تقلب 1) لأن هذا يحافظ على الحدود إلى أدنى حد ممكن. ويطلق على هذه الخطوة التي لا تقلب أي أقراص حدودية خطوة هادئة وغالبا ما تمثل مسرحية جيدة. وهذا يشير إلى صقل استراتيجية التبخر التي تحاول أن تتبخر الأقراص الحدودية الخاصة بك في حين لا تكون مهتمة جدا مع العدد الإجمالي للأقراص انقلبت في كل منعطف.
فمن السهل جدا أن تفقد السيطرة على اللعبة في التحركات القليلة الأولى. تلعب خطوة خاطئة وخصمك سوف تكون قادرة على تقييد اختيارك من التحركات لتلك التي تعمل لصالحهم. في حين أن المفاهيم التي نوقشت أعلاه قد تساعد في توجيه التحركات الافتتاحية الخاص بك يستحق النظر في بعض فتحات القياسية التي يبدو للحفاظ على توازن السيطرة، على الأقل لفترة من الوقت. صفحة الفتحات لديها دليل خطوة بخطوة مصورة لبعض من الاختلافات فتح أكثر واعدة وقائمة من فتحات اسمه المشتركة.
دليل الإستراتيجية & أمب؛ روابط أخرى:
في حين أن الملاحظات على عكس ريفيرسي كلها الأصلية، أجزاء من هذا الدليل استراتيجية تم نسخها تكييفها من الأدلة الموجودة وجدت على بعض المواقع المشار إليها أعلاه. كما وضع توم لهرر في أغنيته لوباشيفسكي: -

ريفيرسي / الاستراتيجية.
لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.
الشكل 1 تخطيط المجلس.
اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).
الشكل 2 الساحات المذكورة.
هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:
مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.
فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.
عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.
في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.
مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.
بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.
مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.
كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.
في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.

No comments:

Post a Comment